أخبارالعالم الاسلاميباكستان

خطباء ورجال دين باكستانيون: السيدة الزهراء (عليها السلام) قدّمت درساً عظيماً في الوقوف بوجه الحكّام الجائرين

أكّد عدد من الخطباء الحسينيين في باكستان، بأن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) علّمتنا دروساً عظيمة في الوقوف بوجه الظلم والباطل وغطرسة الحكّام الجائرين.
وفيما اختتم الشيعة الباكستانيون مجالسهم العزائية بذكرى استشهادها الأليم، دعا خطباء المنبر المسلمين كافة إلى “السير على نهجها من أجل أن تظل راية الإسلام عالية”.
وذكر الخطباء خلال المجالس العزائية التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الأمة التي لا تفهم تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) ستبقى مشتتة ومشوّشة”، مبينين بأنّ “هذه التعاليم العظيمة يجب أن نجدها حاضرة في كل مكان وزمان”.
وأضافوا بأن “هناك مؤامرات لإبعاد المجتمعات الإسلامية عن القيم الحقيقية والمبادئ التي ضحّى من أجلها النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)، ويجب على المسلمين أن يعوا حجم هذه المؤامرات الضالّة”.
ولفتوا أيضاً بأنّ “على النساء المسلمات اليوم القيام بمسؤولياتهن وأدوارهن الكاملة بتربية المجتمع، ويتعلّمن ذلك من السيدة الزهراء (عليها السلام) بوصفها ابنة وزوجة وأمّاً عظيمة”.
وأشار الخطباء إلى أنّ “هذه السيدة العظيمة قدمت أروع الدروس في التضحية والفداء، وبفضل تربيتها أنجبت لنا الإمامين الحسنين (عليهما السلام) اللذين وقفا بوجه طغاة بني أمية الجائرين الذين أرادوا طمس الهوية الإسلامية الحقيقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى