أخبارالعالم الاسلامياليمن

الأمم المتحدة: 200 ألف مهاجر أفريقي في اليمن بحاجة للمساعدة الإنسانية

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أن نحو (200 ألف) مهاجر أفريقي بحاجة إلى المساعدة الإنسانية في اليمن.
وقال بيان صادر عن المنظمة، تلقت (وكالة أخبار الشيعة) نسخة منه: إن “نحو (200 ألف) مهاجر أفريقي بحاجة للمساعدة الإنسانية في اليمن”، مضيفة أن هناك “قرابة الـ (43 ألف) مهاجر تقطّعت بهم السبل ويعيشون في ظروف مزرية وغير قادرين على مواصلة رحلاتهم أو العودة إلى ديارهم”.
كما تمكّنت المنظمة، “من إعادة أكثر من (3 آلاف) مهاجر إثيوبي من اليمن إلى ديارهم وذلك وفق برنامج العودة الطوعية”.
وأعلنت منظمة الهجرة الدولية في وقت سابق، دخول عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة إلى الأراضي اليمنية.
إلا أن مصادر مطلعة أكّدت “تعرّض العشرات منهم للاعتقال والقتل على أيدي التحالف الدولي بقيادة السعودية التي تشن حرباً على اليمن منذ أكثر من ثماني سنوات”.
وكانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) قد طالبت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، الأسبوع الماضي، بالبحث والتقصي لإجراء تحقيق شفاف حول مزاعم إعدام عشرات الأفارقة على يد القوات السعودية.
وذكرت المنظمة في بيان، تلقّته (وكالة أخبار الشيعة)، أنها “اطلعت مؤخراً على بيانات تفيد بارتكاب السعودية جرائم إعدام جماعية بحق لاجئين أفارقة حاولوا اللجوء إليها”.
وأضاف، “بحسب الأنباء الواردة فأن العشرات من المدنيين العُزّل ذي الأصول الأثيوبية قضوا على يد قوات الحرس السعودية بعد إلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم دخول الأراضي السعودية قادمين من اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى