أخبارالعالم الاسلامي

وكيل المرجع الشيرازي في ماجنغا: وصايا السيدة الزهراء (عليها السلام) يجب أن تظل حاضرة في كل زمان ومكان

اختتم مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بمدغشقر، إحياء الأيام العشرة الفاطمية الأخيرة، بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، والتي شهدت برامج عزائية عديدة.

وقال مدير مكتب المرجعية، حجة الإسلام والمسلمين فضيلة الشيخ محمد رضي وسرام، في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مكتب المرجعية الشيرازية الشريفة اختتم مساء أمس برامجه العزائية الخاصة بإحياء الأيام العشرة الفاطمية الأليمة”.

وتابع بأنّ “البرامج العزائية أُقيمت في مركز أهل البيت (عليهم السلام) بمشاركة فاعلة للشيعة الموالين في المدينة من الرجال والنساء، تعظيماً لهذه الفاجعة الدامية”.

وأضاف وسرام بأنّ “هذه البرامج شملت المجالس العزائية والمحاضرات الدينية وقراءة الأدعية المراثي الحزينة، لاستذكار ظلامات الشهيدة العظيمة وسيرتها المباركة، وما قدّمته في سبيل حفظ الدينِ الإسلامي المحمدي الأصيل”.

ولفت فضيلته إلى أنّ إحياء ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين (عليه السلام) “يأتي بناء على توصيات مستمرة من سماحة المرجع الأعلى الشيرازي لتعظيم هذه القضية والتعريف بها بين محبّيها وكلّ الأحرار في العالم”.

وأكد أيضاً بأنّ “تعاليم ووصايا السيدة الزهراء (عليها السلام) يجب أن تكون حاضرة في كل زمان ومكان ليعمل بها المحبّون، وخاصة من النساء المؤمنات للاقتداء بسيرة هذه السيّدة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى