أخبارالمرجعية

تقرير مصوّر.. ما الذي يبكي المرجع الشيرازي في هذه الأيام الأولى من جمادى الآخرة؟

لم يظهر الانكسار والحزن على المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في أي وقت مضى، كما بدا عليه جليّاً خلال هذه الأيام الأليمة من إحياء شهادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وأظهرت صورٌ فوتوغرافية، رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) للمرجع الشيرازي خلال إحياء عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام) في بيته المكرّم بمدينة قمّ المقدسة، وقد بدا الحزن ظاهراً على وجهه الشريف.
ونقلت وكالتنا عن مصدر مطلع من مكتب سماحته، أنّ المرجع الأعلى “لا يبدو حزيناً هكذا إلا في عزاء جدّته السيدة الزهراء (عليها السلام) نادباً ومتألماً عظم الجريمة الفادحة التي لحقت بها بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) بكسر ضلعها وإسقاط جنينها المحسن (عليه السلام)”.
وأضاف المصدر بأنّ “سماحته يدخل في لحظات من الصمت والألم، وإذا ما تكلّم ذرفت عيناه دموع الأسى برحيل سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها)”.
وشهد بيت المرجعية الشيرازية الشريفة، إحياء مجالس العزاء الفاطمية، منذ يوم أمس الأحد، على فترتين صباحية (باللغة الفارسية) ومسائية (باللغة العربية)، تعظيماً لشعائر الشهيدة المظلومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى