أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في العراق والعالم… إقامة مراسيم عزائية كبرى بذكرى فاجعة استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

سيُحيي شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، منذ مساء اليوم الأحد، الأيام الفاطمية العظيمة بمناسبة شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة.
وأعلنت الحسينيات والمواكب والهيئات الحسينية في مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الدول العربية والأجنبية، عن إقامة مراسيمها الخاصة بإحياء المناسبة العظيمة.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) عدداً كبيراً من البرامج العزائية التي ستقام منذ اليوم الأحد وتستمر لثلاثة أيام، لإحياء شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي توافق ليوم الثلاثاء القادم الموافق للثالث من شهر جمادى الآخرة.
وأعرب الشيعة الموالون عن عظيم تعازيهم بهذه المناسبة العظيمة، مؤكّدين على إحياء الشعائر الفاطمية المقدّسة واستذكار الظلامات التي مرّت على السيدة الزهراء (عليها السلام) بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).
وتتضمن البرامج العزائية، إقامة مراسيم تشييع النعش الرمزي للسيدة الزهراء (عليها السلام) فضلاً عن إقامة المجالس والمحاضرات الدينية، ومجالس شعائر اللطم على الصدور والشور والمسيرات الحسينية التي ستحتضنها مدينة النجف الأشرف.
وسيؤدّي الشيعة المعزّون مراسيمهم الفاطمية عند مرقد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) لتقديم التعازي له بهذه الفاجعة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى