أخبارالعالم الاسلاميمصر

مستشار رئيس الجمهورية المصري: آل بيت المصطفى (عليهم السلام) حصننا وبركة إلهية لنا

قال مستشار رئيس الجمهورية المصرية للشؤون الدينية، الشيخ أسامة الأزهري، إن استذكار وتعظيم آل بيت المصطفى (صلوات الله وسلامه عليهم) حصن وبركة لنا جميعاً من الله (سبحانه وتعالى).
وأوضح الأزهري في كلمة له خلال حفل أقامه البيت المحمّدي في إندونيسيا، ورصدتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “الله (عزّ وجل) شملنا بالرحمة المهداة منه والمتمثلة بآل البيت الأطهار (عليهم السلام) الذين يتصلون بسلسلة النبوة الإلهية”.
وأضاف، “يجب علينا إظهار التعظيم لساداتنا من أئمة البيت النبويّ، والتعريف بمكارمهم ومناقبهم (عليهم السلام)”.
واستشهد الأزهري في تأكيده على مقام الأئمة الهداة، بمكارم ومناقب النبي يوسف (عليه السلام) بوصفه نبي ابن نبي ابن نبي، وأنه الكريم ابن الكريم ابن الكريم، في إشارة إلى اتصاله بسلسلة آبائه الأنبياء (عليهم السلام)، مبيناً أن “ذراري وأبناء الأئمة الهداة هم أيضاً يتصفون بهذا الوصف العظيم؛ كونهم حملوا الهداية والشرف أباً عن جد وصولاً إلى جدّهم النبيّ محمّد (صلى الله عليه وآله)”.
وأضاف بأن “أئمة البيت النبوي المطهر جعل الله تعالى لهم حظوظاً ومواريث، إنْ نشأت السيدة فاطمة الزهراء أم أبيها (عليها السلام) لتستقي من أنوار نبوته قبل أن يسبق اليها أي سابق، وصنع الله مثل ذلك خصوصية لزوجها الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) الذي وعى الدنيا أول ما وعى في حجر النبي (صلّى الله عليه وآله) ثم يتسلسل الفضل من السيدة الزهراء والإمام علي إلى ابنيهما الحسنين (عليهم السلام) ومنهم إلى أبنائهم وذراريهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى