أخبارمؤسسات العالم الشيعي

محافظ كربلاء المقدسة يبدي إعجابه الكبير بمشاريع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التنموية

أشادَ محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، بالمشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تقيمها مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية في المحافظة، والتي تخدم شرائح مختلفة في داخل العراق وخارجه.
وذكر بيان للمؤسسة، ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “الخطابي أبدى اعجابه وتفاعله مع مشاريع المؤسسة الاستراتيجية والتنموية، بعد استعراضها من قبل مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان”.
وأوضح البيان بأن “من أبرز مشاريع المؤسسة مشروع (ميثاق حماية أيتام العراق) خطا خطوات ناجحة، والهادف لتشريع قانون خاص بالأيتام من أجل ضمان الحياة المعيشية الكريمة لهم”.
وأضاف بأن “المشروع الثاني والريادي للمؤسسة هو مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – 50 مليون زائر في الأربعين)، والذي يهدف إلى مدى الاستعدادات الكاملة لمحافظة كربلاء المقدسة لاستيعاب هذا العدد المليوني من الزائرين”، مشيراً إلى أنّ “المشروع ينطلق من رؤية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بخصوص ما ستكون عليه الزيارة الأربعينية المباركة”.
ولفت البيان إلى أن “محافظ كربلاء المقدسة، طلب من مدير المؤسسة إطلاعه بشكل مباشر وتفصيلي على خطوات هذا المشروع التنموي؛ من أجل تقديم كل ما يسهل إنجازه وتحقيق أهدافه التي تخدم المدينة المقدسة وزائريها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى