أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تسجل حضوراً فاعلاً في ورشة البرنامج الأممي الإنمائي عن تحقيق السلم والتماسك المجتمعي

شاركت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، في محافظة كربلاء المقدسة، بالورشة المجتمعية التي أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، والتي أكدت على دور المنظمات غير الحكومية في تعضيد الأطر الوطنية لقيم السلام والاستقرار والتماسك المجتمعي.
وقالت المؤسسة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الورشة أقيمت بعنوان (دور المنظمات غير الحكومية في تعزيز التماسك المجتمعي) بدعوة من مكتب مساعد المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور علي كمونة”.
وتابع البيان بأن “الورشة ضمّت عدداً من منظمات المجتمع المدني الفاعلة في العراق وحضرها مسؤولون وناشطون بينهم محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي”.
وأضاف بأن “اللقاء المهم جرى فيه التباحث والتداول وتبادل الرؤى والأفكار والخبرات بين المنظمات المشاركة بما يعزز دور المنظمات غير الحكومية في تعضيد الأطر الوطنية لقيم السلام والاستقرار والتماسك المجتمعي”.
وأشار البيان إلى أن “مدير مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) عبد الصاحب الكيشوان استعرض آخر نشاطات ومشاريع المؤسسة خصوصا الاستراتيجية منها وأبرزها مشروع ميثاق حماية أيتام العراق الهادف لتشريع قانون يهدف لحماية هذه الشريحة المهمة وضمان الحياة الكريمة لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى