أخبارالعالم الاسلامي

مراكز ومؤسسات المرجعية الشيرازية في مدغشقر ترفع راية العزاء الفاطمي إحياء لاستشهاد الصديقة الزهراء (عليها السلام)

تستعدّ المراكز والمؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في جمهورية مدغشقر، لإحياء مراسيم العزاء الدامي بذكرى الأيام الفاطمية الأخيرة، والتي توافق للثالث من شهر جمادى الثاني المقبل.
وذكرَ ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام، أن “استعدادات كبرى شهدتها مدن جمهورية مدغشقر لإحياء الأيام الفاطمية الأخيرة من قبل شيعة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأن “المراكز والمؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في مختلف مدن البلاد، رفعت رايتي العزاء والفاطمية، لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأشار إلى أن “المناسبة العظيمة ستشهد إحياء مجالس العزاء وإقامة المحاضرات الدينية فضلاً عن برامج فكرية وثقافية عن سيرة سيّدة نساء العالمين (عليها السلام) وما تعرّضت له من الظلم بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأعرب ممثل المرجعية الشريفة، عن تعازيه الكبيرة بهذه المناسبة الدامية، مبيناً أن “مؤسسات ومراكز المرجعية سبق وأن أحيت الفاجعة الفاطمية بحسب الروايتين الأولى والثانية لاستشهادها (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى