أخبارالعالم الاسلامي

إصدار كتاب جديد يسلّط الضوء على البيعة وأحداث ما بعد شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)

أصدر مركز كربلاء للدراسات والبحوث، كتاباً جديداً بعنوان (قدسية عهد البيعة في صور إسلامية) بجزأين، من تأليف الأستاذ الدكتور عبد الحسين مهدي الرحيم.
وقالت إدارة المركز كلمتها الافتتاحية للكتاب: إنه “من أجل تسليط الضوء على البيعة وأسسها وشروطها وكيف بدأت ومن تمت لهم البيعة وتولي أمور المسلمين من بعد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تاريخياً، يأتي هذا الكتاب الموسوم بـ (قدسية عصر البيعة) ليستعرض لنا الحقائق كاملةً عبر دراسة تاريخية تفصيلية للبيع وما رافقها من أحداث ووقائع منذ رحيل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) إلى نهاية خلافة الإمام الحسين (عليه السلام) إثر استشهاده الأليم في واقعة الطف بكربلاء”، مبينة أن “الكتاب اعتمد في ذلك على عدد كبير من المصادر والمراجع التي تناولت هذا الموضوع بجوانبه المختلفة”.
ولفتت أيضاً إلى أهمية هذا الكتاب “في إطلاق القرّاء على بيعة الإمام علي (عليه السلام) ومواجهة أبو طالب (رضوان الله تعالى عليه) لقريش ودعمه للإسلام وحمايته للرسول الأكرم (عليه أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضافت بأن “الكتاب تناول الهجرة إلى الحبشة وبيعة العقبة وصلح الحديبية وحجة الوداع وبيعة السقيفة وبيعة الإمام الحسن (عليه السلام) وخروج الإمام الحسين (عليه السلام) مكة المكرمة، والكثير من المواضيع الهامة”.
ونوّه إدارة المركز إلى أن الكتاب الجديد صدر بجزأين، وبواقع (350 صفحة) لكل جزء منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى