أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حوزة المحقّق الكركي في كربلاء المقدسة تؤكد تواصل دراستها الحوزوية للفترة المسائية

يواصلُ طلبة حوزة المحقق الكركي (رضوان الله تعالى عليه) العلمية التابعة للمرجعية الشيرازية، دراستهم الحوزوية، للفترة المسائية والتي ابتدأت منذ نهاية شهر ربيع الثاني الماضي للعام الدراسي (1444 هـ).
عمادة الحوزة الشريفة، ذكرت في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الدراسة في الحوزة مستمرة ببركة من الله تعالى وأنفاس الأئمة المعصومين (عليهم السلام)”، مبيناً أن “الدراسة في الحوزة خلال الفترة المسائية يكون من يوم السبت إلى يوم الأربعاء”.
وأضاف البيان، “بشكل يومي تواصل الحوزة دروسها الحوزوية حيث تم افتتاح المرحلة التمهيدية التي يدرس فيها طالب العلم دروساً مبسطة في العقائد والنحو وسيرة أهل البيت (عليهم السلام) إضافة إلى درسي العبادات والمعاملات من الرسالة العملية”.
وتابع، “كما يتم إلقاء الدروس الأسبوعية في مختلف العلوم الدينية كالتدبر في القرآن الكريم والحديث الشريف والأخلاق وغيرها”.
وأشار البيان إلى أنّ “الحوزة المباركة تواصل هذا الجهد العظيم بوصايا وتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي يوصي باستقطاب المؤمنين الشباب لتعليمهم الدين وتزويدهم بمعارف العترة المحمدية الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى