أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

كانت تحلم بزيارة كربلاء.. مقتل فتاة أفغانية شيعية على يد هندي متطرّف في نيوزلندا

أفادت صحيفة (نيوزيلندي هيرالد)، بأن مجتمع الهزارة الشيعة من اللاجئين في نيوزلندا، يعيشون في خوف دائم، بسبب استهدافهم من قبل المتطرّفين وأتباع الحركات المتشدّدة.
وذكرت الصحيفة في تقرير، ترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن هذا الخوف والهلع لدى الجالية الشيعية ازداد “بعد مقتل الفتاة الشيعية (فرزانا اليعقوبي) على يدي شاب هنديّ يبلغ من العمر (30 عاماً) أول أمس الاثنين”.
وأوضحت بأنّ اليعقوبي وهي طالبة بكلية الحقوق في الجامعة الأمريكية للتكنولوجيا بمدينة أوكلاند، “قُتلت في هجوم شنّه شاب هندي متطرّف”.
وأضافت بأن “مقتل الفتاة جلب الخوف والحزن مجدداً للجالية الشيعية، حيث حطم شعورهم بالأمان، رغم لجوئهم إلى هذه البلاد بحثاً عنه بعد معاناتهم في بلادهم أفغانستان”.
كما نقل التقرير عن عائلة الفتاة المغدورة، قولها: إن “فرزانا كانت تخطّط لأنّ تصبح محامية جنائية بعد عام واحد فقط من الدراسة”، مضيفة، بأنّ “ابنتهم كانت تنوي زيارة العتبات المقدسة في العراق قبل مقتلها بأيام”.
فيما رئيس جمعية الهزارة الشيعية في نيوزلندا، أسد الله نزاري: إن “محنة المجتمع الشيعي تفاقمت بسبب الحزن والقلق الذي ما زالوا يشعرون به من هجمات مسجد كرايستشيرش”.
وتابع حديثه، “لقد تركنا بلدنا الذي ولدنا فيه، لنكون آمنين ونعيش في سلام في مكان آخر، ثم نأتي إلى هنا ونحصل على الشيء نفسه من العنف والقتل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى