أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في مزار شريف يواصل إغاثة العوائل الشيعية بالمساعدات اللازمة

أكّد بيان صادر عن مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة مزار شريف الأفغاني، اليوم الثلاثاء، استمرار تقديم المساعدات الإغاثية للعوائل الشيعية المتعففة والفقيرة في المدينة.
وذكر البيان الذي وزّع على وسائل الإعلام وتلقّت (وكالة أخبار الشيعة) نسخة منه: إنّ “عدداً كبيراً من العوائل الشيعية المتعففة في مدينة مزار شريف تعاني ظروفاً معيشية صعبة، تطلّبت مدّ يد المساعدة لها من قبل المرجعية الشيرازية الشريفة”.
وأضاف بأن “مكتب المرجعية، قام بتوزيع مئات الكمّيات من اللحوم البيضاء والحمراء، على العوائل الشيعية؛ من أجل إعانتها والتخفيف عن كاهلها”.
وأوضح البيان بأنّ “المساعدات المقدّمة تأتي ضمن الحملة الكبرى التي أطلقتها المرجعية الشيرازية؛ لإغاثة العوائل المتعففة والفقيرة وعوائل الأيتام، في ظلّ الواقع الأمني المضطرب وانعدام فرص العمل”، مشيراً إلى أنّ “الحملة تشمل توفير جميع مستلزمات العوائل من المساعدات الغذائية والملابس والوقود والإعانات المالية”.
وتعيش أغلب العوائل الأفغانية اليوم في ظل واقع أمني منهار، وتردّ اقتصادي، بعد تسلّط حركة طــ،ــالبان الإرهــ،ــابية على الحكم في البلاد، بسبب انعدام فرص العمل، وتوقّف المساعدات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى