أخبارالعالم

رؤوس خنازير وحفلات شواء.. أعمال معادية للإسلام في كوريا الجنوبية لمنع بناء مسجد (صور)

استنكرَ طلاب مسلمون أعمالا معادية للإسلام ارتكبها معارضو مشروع إنشاء مسجد في دايجو، ثالث أكبر مدينة من حيث كثافة السكان في كوريا الجنوبية.
وتُظهر الصور المنشورة على الإنترنت وأخرى أرسلها ناشطون رؤوس خنازيرٍ وضعت مقابل مسجد قيد الإنشاء ولافتات كُتب عليها عبارات كارهة للإسلام.
ونظمت لجنة “ضد مسجد دايجو” في الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول 2022 حفلةَ شواء كبيرة للحم الخنزير وذلك على بعد أمتار قليلة من مسجد يجري العمل على إنشائه ويتردد إليه عدد كبير من الطلاب المسلمين التابعين لجامعة كيونغ بوك القريبة.
وفي 6 كانون الأول/ديسمبر، أي قبل بضعة أيام فقط، تم وضع رأس خنزير نافق على إحدى الكراسي في المنطقة ذاتها. وهذه هي المرة الثالثة خلال شهرين التي يضع فيها معارضو المشروع رؤوس خنازير أمام موقع بناء المسجد.
ويتجمع الطلاب المسلمين، منذ عام 2014، في منزل من طابقين يعتبرونه بمثابة مركزٍ ثقافي وديني لهم. وفي نهاية عام 2020، حصل هؤلاء الطلاب على تصريح من قبل السلطات المحلية تخول لهم تحويل المركز إلى مسجدٍ حقيقي. لكن منذ ذلك الحين، واجه هؤلاء الطلاب معارضة شديدة من بعض أبناء الحي الذين نظموا مظاهرات بشكل دوري تهدف لمنع استكمال أعمال البناء.
واتخذت هذه المظاهرات مرارًا وتكرارًا منعطفًا معاديًا للإسلام، بحسب ما أظهره عدد من مقاطع الفيديو والصور التي حصلنا عليها من قبل أحد الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى