أخبارالمرجعية

لدى استقباله الفريق الأممي.. المرجع السيستاني يشيد بانتصار العراقيين في منازلتهم الكبرى ضد الإرهـ،ـــاب

أكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، اليوم الاثنين، على عظمةِ الانتصار الكبير الذي حققه العراقيون في منازلتهم الكبرى؛ لتخليص بلدهم من عصابات داعـ،ــش الإرهــ،ــابية، مشيداً بالتضحيات الجسام التي قدّمها أبناؤهم من المقاتلين الأبطال بمختلف عناوينهم في تحقيق ذلك الإنجاز التاريخي العظيم.
جاء ذلك، خلال استقبال سماحته، صبيحة اليوم، للسيد كريستيان ريتشر، رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها داعـ،ــش الإرهـ،ــابي في العراق وغيره.
وقال بيان صادر عن مكتبه، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “سماحة المرجع السيستاني استمع توضيح موجز منن ضيفه حول الخطوات التي قام بها فريق التحقيق في أداء مهمته منذ إنشائه بموجب قرار مجلس الأمن الدولي المرقم (2379) في عام (2017م).
وتابع بأن “سماحته استذكر الانتصار العظيم الذي حققه العراقيون على عصابات داعــ،ــش الإرهـــ،ــابية، وأشاد بالتضحيات الجسام للمقاتلين الأبطال بمختلف عناوينهم”، والذي وصفهُ سماحته بـــ “الإنجاز التاريخي العظيم”.
وأكد المرجع السيستاني بحسب البيان أنه “لولا الانتصار الحاسم لما تسنّى العمل على ملاحقة عناصر داعــ،ــش ومحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق العراقيين، ولاسيما جرائم القتل والسبي والاغتصاب وتدمير الآثار العراقية”، مشدّداً على “ضرورة مراعاة كامل العدالة في كل الإجراءات التي تُتخذ بهذا الصدد”.
كما وشدّد سماحته على “ضرورة العمل على تخليص من تبقى من النساء التركمانيات والأيزديات في أسر التنظيم الإرهــ،ــابي في سوريا، واتخاذ خطوات فاعلة في انصاف ضحاياه ولا يما من النازحين واللاجئين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى