أخبارالعالم

اللاعنف العالمية تستنكر التهديدات التي طالت صحفيين في كندا: على السلطات تحمل مسؤوليتها القانونية

ادانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر ) التهديدات التي طالت صحفيين في كندا، مطالبة السلطات بتحمل مسؤولياتها القانونية المتمثلة بالتصدي الى مطلقي خطابات الكراهية ضدهم.
وذكرت المنظمة في بيان، أنها اطلعت على تقارير تفيد بتعرض جملة من الصحفيين في كندا الى انتهاكات حقوقية غير مسبوقة من قبل جهات وأطراف مجهولة، معربة عن استنكارها الشديد إزاء تلك الأعمال المشينة.
واضافت المنظمة، أنه بحسب التقارير فقد بلغت إساءة معاملة الصحفيين عبر الإنترنت ذروتها، وتعرض عدد منهم الى تهديدات تصل الى القتل والاغتصاب في ظل صمت حكومي غير مبرر عما يجري، فيما تفيد بعض التصريحات لصحفيين كنديين تعرضوا للتهديد بأنهم صاروا يخشون مغادرة منازلهم واضطروا إلى اتخاذ احتياطات أمنية استثنائية.
واوضحت المنظمة، أنه في وقت سابق من هذا الشهر نشرت 52 صحيفة ومحطة بث ومؤسسة إعلامية رسالة مفتوحة تحذر من التأثير المروع لتلك الانتهاكات، وحثت القادة السياسيين على التنديد بأي محاولات لتقويض مهنة الإعلام.
وطالبت المنظمة السلطات الكندية بتحمل مسؤولياتها القانونية المتمثلة بالتصدي الى مطلقي خطابات الكراهية ضد الصحفيين، معتبرة ان الامر يرتقي الى جرائم الإرهـ،ـاب الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى