أخبارالعالم

مجلة علمية هندية تنشر مقالاً عن المعاني السامية لموقعة كربلاء الخالدة

صدرت في جمهورية الهند أواسط العام الجاري، مجلة فصلية بحثية باللغة الأردية تحمل عنوان “علمي فلك” تتناول العديد من المواضيع العلمية والأدبية والإنسانية، فيما كان من بين أبرز ما نشرته هذه المجلة، مقال افتتاحي يتناول المعاني السامية لموقعة كربلاء الخالدة.
وقالت صحيفة “برايتر كشمير Brighter Kashmir” الكشميرية في معرض تقييمها للمجلة الناشئة، إن “مجلة (علمي فلك) كانت قد نشرت أول أعدادها في ولاية (دانباد جهارخاند) الهندية بتاريخ 7 نيسان الماضي”، مشيدةً في سياق التقييم، بجمالية صفحات المجلة وجودة الورق المستخدم فيها.
وأضافت الصحيفة الكشميرية أن صفحات هذه المجلة البحثية، كانت قد تضمنت مقالاً للكاتب “عبد الصمد غضنفر” بعنوان “حق والي حسين” والذي ابتدأه بمقطع شعري للأديب والأكاديمي الهندي “أخلاق محمد خان” المعروف باسم “شهريار”، عن شجاعة وتضحية حضرة الإمام الحسين “عليه السلام” والدعوة الى الاقتداء بمسيرته في رفع الصوت ضد الظلم، وإحداث ثورة في حياة الناس، فضلاً عن الإشادة بمن حذوا حذوه في هذه المسيرة.
وأشارت الصحيفة في ختام تقييمها، إلى أن رئيس تحرير المجلة الهندية الجديدة، هو “أحمد نصار” وكان على منصب مساعدة التحرير، “أفرين فاطمة”، فيما صدر آخر عدد منها في شهر أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى