أخبارالعالم

بعد مطالبات ملحّة من مسلميها.. ولايتا مينيسوتا وكونيتيكت الأمريكيتان تقرّان عيد الفطر “عطلة رسمية” بالمدارس

أعربَ الطلاب المسلمون في ولايتي (مينيسوتا وكونيتيكت) الأمريكيتين، فضلاً عن منظمات إسلامية، عن سعادتهم بالموافقة على إقرار عيد الفطر المبارك، عطلة رسمية بمدارس في “ساينت باول” و”فيرفيلد”.
يأتي ذلك، بعد جهود سابقة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) لاتحاد الطلبة المسلمين، الذين طالبوا في أكثر من مرّة بإقرار يوم “عيد الفطر المبارك” عطلة رسميةً، من أجل الاحتفال به مع عائلاتهم دون الحاجة إلى التغيّب عن المدرسة.
وعملت المدارس في الولايتين على تغير تقويمها السنوي للعامين (2023 – 2024) و (2024 – 2025)، والذي تضمّن إجازة رسمية لعيد الفطر المبارك.
وأكّد الطلبة المسلمون أنهم “سعداء للغاية بهذا القرار الجديد، كونهم سيفرحون بإتمام صيام شهر رمضان العظيم والاحتفال بالعيد مع عائلاتهم”.
كما اعتبروا الحدث “لحظة تاريخية طالَ انتظارها للاحتفال بأعيادهم دون الحاجة إلى التغيّب عن الدراسة”.
من جهته، رحّب جيلان حسين، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بولاية مينيسوتا بهذا القرار، وقال في تغريدة له على تويتر: “يستحقّ جميع الطلاب احترام معتقداتهم وعطلاتهم من قبل المعلمين، نشكر منطقة مدرسة سانت باول لاعترافها بالأعياد الدينية لطلابها”.
فيما قال حسن عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بولاية كونيتكت: “بسبب قرار مجلس التعليم في فيرفيلد يمكن للطلاب المسلمين الاحتفال بعطلتهم مع العائلة دون الحاجة إلى إضاعة دروسهم”.
وأضاف، “يسعدنا أن نرى مدارس فيرفيلد العامة تدعم طلابها المسلمين من خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى