أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

الشيعة الأفغان أكثر قوّة بتمسّكهم بالعترة الطاهرة ومكتب المرجعية في باميان يحيي العزاء الفاطمي

رغم الظروف المأساوية التي يعيشها الشيعة الأفغان، وأخطرها الهجمات الإرهابية، فلم يتوانوا عن إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار المصائب الكبرى التي مرّت بهم.
وأكّد بيان لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة باميان الأفغانية، على تواصل الشيعة في المدينة إحياء المجالس العزائية والتعريف بالسيرة المضيئة للعترة النبوية الطاهرة.
وأوضح البيان الذي حصلت (وكالة أخبار الشيعة) على نسخة منه، بأن “شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في المدينة أحيوا على مدى أيام عدّة ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأضاف بأن “مكتب المرجعية الشيرازية الشريفة عقد مجالسه العزائية بالمناسبة الأليمة، وحضرها جمع غفير من الموالين والمحبين للعترة الطاهرة”.
ونوّه البيان إلى أنّ “المجالس العزائية أقيمت على مدى أيام عدّة من إحياء الفاجعة الفاطمية”، مبيناً أنها “مجالس العزاء سلطت الضوء على الجريمة الكبرى التي لحقتْ بالسيدة الزهراء (عليها السلام) بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأشار إلى أنّ “الشيعة الأفغان يؤكدون على التمسّك بأمر ونهج أهل البيت (عليهم السلام)، وهو ما يجعلهم أقوياء وأكثر ثباتاً على مواجهة الظروف والصعوبات التي يمرّون بها”.
وكان المرجع الشيرازي قد أكّد في خطابه للمسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) على تعظيم وإحياء الشعائر الفاطمية المقدسة وإظهار المظلومية الكبرى لسيدة نساء العالمين (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى