أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حسينية بيت الحسين (عليه السلام) بأستراليا تحيي العزاء الفاطميّ الأليم وناشطون يطالبون العالم بإدانة قتلتها المجرمين

أعربت الجاليات الشيعية وناشطون في المجال الديني بمدينة ملبورن الأسترالية، عن عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى فاجعة استشهاد بضعته الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مؤكدّينَ أنّها ذكرى دامية تقرح لها الجفون.
وشاركت جموع المعزّين الشيعة في مجلس العزاء الفاطمي الذي أقامته حسينية بيت الحسين (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في المدينة.
ووفد المعزّون بينهم ناشطون دينيون على الحسينية لتقديم العزاء للنبيّ الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين وأمّ الحجج فاطمة الزهراء (عليها السلام).
الحاضرون بحسب ما اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة)، استمعوا لمحاضرة دينية سلّطت الضوءَ على المأساة الكبرى والجريمة العظمى التي حلّت بالسيدة الزهراء (عليها السلام) وما قاسته من الظالمين والمنقلبين على أعقابهم.
كما وتطرّق الخطيب الحسيني إلى جوانبَ مهمة في حياة الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام) ومواقفها المشرّفة في الدفاع عن أمير المؤمنين (عليه السلام) ونصرة الإمامة الإلهية.
في أثناء ذلك، شارك المعزّون بمجلس عزاء اللطم، استذكاراً لآلام السيدة العظيمة، فيما طالب الناشطون من جميع المسلمين في العالم إدانة هذه الجريمة والكشف عن الجناة الذينَ تسبّبوا بهذا الألم العظيم لرسول الله (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى