أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

اللاعنف العالمية تطالب بتحقيق حول مزاعم إعدام القوات السعودية لعشرات الأفارقة اللاجئين

طالبت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، اليوم الأربعاء، بالبحث والتقصي لإجراء تحقيق شفاف حول مزاعم إعدام عشرات الأفارقة على يد القوات السعودية.
وذكرت المنظمة في بيان، تلقّته (وكالة أخبار الشيعة)، أنها “اطلعت مؤخراً على بيانات تفيد بارتكاب السعودية جرائم إعدام جماعية بحق لاجئين أفارقة حاولوا اللجوء إليها”.
وأضاف، “بحسب الأنباء الواردة فأن العشرات من المدنيين العُزّل ذي الأصول الأثيوبية قضوا على يد قوات الحرس السعودية بعد إلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم دخول الأراضي السعودية قادمين من اليمن”.
ويؤكد شهود عيان بحسب بيان المنظمة بأن “جنوداً سعوديين عمدوا إلى جمع عشرات الأثيوبيين في غرفة صغيرة مغمورة جزئياً بالماء ثم صعقوها بالكهرباء، في طريقة إعدام بشعة يندى لها الجبين”.
وبحسب الشهود فأنّ “حرس الحدود السعودي يستخدم الرصاص الحي المباشر، وغالباً يستخدم مدافع الهاون للقضاء على تجمّعات المهاجرين”.
وأشار البيان إلى أن “نحو خمسة مهاجرين يجري قتلهم يومياً على الحدود ويصاب أضعافهم، والذين يتم نقلهم إلى المستشفيات اليمينية لتلقّي العلاج”.
وأضاف بأن “بعض الناجين أكدوا وجود مقبرة جماعية تضم رفات عشرات الضحايا الأفارقة ممن قتلهم حرس الحدود السعودي”.
وطالبت المنظمة في ختام بيانها الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية “بالبحث والتقصي لإجراء تحقيق شفاف يكشف حقيقة ما يجري من انتهاكات تصل لمستوى جريمة ضد الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى