أخبارالعالم الاسلامي

برعاية المرجعية الشيرازية.. تقديم دروس مكثّفة في تعلم اللغات الأجنبية لجمع من الشباب بمدينة ماجنغا

أكّد وكيل المرجعية الشيرازية في مدينة ماجنغا بمدغشقر، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام، اليوم الثلاثاء، على اهتمام المرجعية الشريفة بشريحة الشباب المسلم، بهدف تطوير مهاراته وتحصينه بالعلوم والمعارف المختلفة.
وقالَ وسرام في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يحرص على إقامة الدورات والورش التثقيفية للشباب وطلبة الجامعات؛ بهدف تطوير مهاراتهم وصقلها”.
وتابع بأن “القسم الداخلي للطلبة الجامعيين المسمّى على اسم سلطان المؤلفين الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدّس سره)، قدّم دروساً لتعليم اللغات الأجنبية للطلبة الجامعيين الشيعة في المدينة”.
وبيّن بأنّ “الدروس المقدّمة تأتي ضمن البرامج التطويرية الهادفة لدعم الشباب الشيعة، من أجل أن يشقّوا طريقهم بسهولة في حياتهم العلمية والعملية”.
وأوضح وسرام بأنّ “التطوّر العصري الذي نشهده من حول العالم، يجب أن يواكبَ من قبل شبابنا الشيعي ويأخذوا أدوارهم الحقيقية؛ بوصفهم قادة المستقبل وتقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة أمام مجتمعهم ووطنهم”، مشيراً إلى أن “المرجعية الشيرازية الشريفة تدعم هذا التوجّه وتسعى لتطوير الشباب الشيعة وتحصينهم دينياً ومعرفياً”.
هذا وشهدت الدروس المقدّمة، مشاركة فاعلة لعدد من الطلبة والطالبات الجامعيين، حيث تلقّوا دروساً مكثّفة في تعلّم اللغات الأجنبية.
وأنشأت المرجعية الشيرازية، قسم (سلطان المؤلفين) الداخلي للطلبة الجامعيين، والذي يقدّم خدماته المجانية لعدد كبير من الشباب الشيعة في مدينة ماجنغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى