أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمشاركة جمهور غفير من المعزين.. إحياء ذكرى شهادة الصحابي زيد بن صوحان “رضوان الله عليه” في محافظة البصرة

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في محافظة البصرة، ذكرى استشهاد الصحابي الجليل زيد بن صوحان العبدي (رضوان الله تعالى عليه) عند مرقده الشريف الواقع في قضاء أبي الخصيب في المحافظة.
وشهدت مراسيم العزاء المقامة، حضور جمهور غفير من علماء الدين والخطباء وشيوخ العشائر وعموم المؤمنين من داخل البصرة وخارجها.
وقال الشيخ عبد حسن الربيعي، في حديث تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المراسيم العزائية أقيمت لإحياء ذكرى شهادة الصحابي الجليل زيد بن صوحان العبدي، الذي استشهد في معركة الجمل دفاعاً عن الإمامة الإلهية العظيمة”.
وتابع بأن “المراسيم تقام للسنة الثالثة على التوالي، والتي يحييها عشائر عبد القيس بالتعاون مع مؤسسة قمر بني هاشم (عليه السلام) وهيئة أحفاد زيد بن صوحان (رضوان الله تعالى عليه)”.
وأضاف بأن “المراسيم العزائية تضمنت العديد من الفعاليات العقائدية والقرآنية، فضلاً عن إلقاء كلمات ألقت الضوء على سيرة هذا الصحابي الجليل وأحد حواريي المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأكد بأن إحياء المناسبة “تأكيد على عظمة مثل هذا الرجل العلوي الذي قضى حياته الشريفة في الدفاع عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتمسّكه بالولاء للوصي علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى