أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

عند المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين.. أهالي غمّاس يحيون الفاجعة الأليمة لاستشهاد البضعة الزكية (عليها السلام)

شارك شيوخ ووجهاء وأهالي مدينة غمّاس العراقية، بإحياء عزاء السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في ذكرى شهادتها الأليمة، عبر مسيرة حاشدة طافت شوارع مركز مدينة كربلاء المقدسة.
وانطلقت المسيرة العزائية، التي تقدّمها النعش الرمزي للسيدة الزهراء (عليها السلام)، من منطقة قنطرة السلام باتجاه المرقد الطاهر لأبي الفضل العباس (عليه السلام) ومنه إلى منطقة ما بين الحرمين الشريفين، فيما ختم المشاركون عزاءهم في الصحن الطاهر لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام).
وأعربَ المشاركون في المسيرة العزائية، في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) “عن عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى استشهاد أم أبيها وسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وقال القائمون على المسيرة: إنّ “شيوخ ووجهاء وشباب ونساء مدينة غمّاس، يحرصون في كل عام على إحياء الفاجعة الفاطمية الأليمة، في مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة”.
وأضافوا، “قدمنا اليوم إلى كربلاء المقدسة، لتقديم التعازي للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) باستشهاد بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ومشاركة العالمين بإعلان الحزن على فقدها العظيم”.
وذكروا بأن “فاجعة استشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام) جمرة لا تنطفئ في قلوب شيعتها ومحبّيها، وسنبقى ننادي (يا زهراء) ما حيينا”.
كما أكدوا بأن “المسيرة العزائية رسالة احتجاج على الظلم والقهر الذي لحق بسيدة نساء العالمين (عليها السلام) على أيدي الظالمين ومغتصبي حق آل البيت (عليهم السلام)”.
وختموا أحاديثهم بالقول: إنّ “الفاجعة الأليمة ستبقى حيّة في القلوب، ليعرف العالم حجم المصيبة الرازية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى