أخبارالمرجعية

على مدى ثلاثة أيام متتالية.. مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت يحيي العزاء الفاطمي الأليم

أقامَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في العاصمة اللبنانية بيروت، على مدى ثلاثة أيام متواصلة، مجالس العزاء في ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وقال بيان صادر عن مكتب المرجعية، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “جمهوراً من المعزين اللبنانيين والزائرين، حضروا مجالس العزاء الفاطمية التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام متتالية لإحياء الفاجعة الدامية”.
وأضاف بأن “مجالس العزاء أقيمت بحضور وكيل المرجعية الشريفة، سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، وجموع من العلماء والفضلاء وسائر المؤمنين المعزّين”.
وأوضح بأن “الخطباء الحسينيين (سماحة الشيخ إبراهيم الخازم، وسماحة الشيخ علي تالا، وسماحة الشيخ أحمد الأحمر)، ارتقوا منبر العزاء الفاطمي، وتحدثوا عن حياة الصديقة الطاهرة مولاتنا و سيدتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام) وخطبتها الفدكية، والجانب العقائدي في مسيرتها الطاهرة”.
وأكد البيان بأنّ “اللبنانيين كانوا ولا يزالون على النهج ذاته في تمسّكهم وولائهم لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياء أمرهم وإقامة شعائرهم المقدّسة”، مشيراً إلى أن “مكتب المرجعية الشريفة يحرص باستمرار على إقامة هذه المجالس وتعظيم أمر العترة النبوية الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى