أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مدينة سوق الشيوخ العراقية تحتضن أكبر مسيرة عزائية إحياءً لفاجعة استشهاد الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

شارك مئات الآلاف من المعزين، في مدينة سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبيّ العراق، في أكبر مسيرة عزائية فاطمية أقامها موكب شهيد الجمعة الحسيني، بذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
الموكب الفاطميّ المهيب، شارك فيه الرجال والنساء على حدّ سواء، لتقديم العزاء للرسول الأكرم وأهل بيته الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بذكرى استشهاد أمّ الحجج وسيّدة نساء العالمين (عليها السلام).
ورفع المعزّون رايات العزاء وطافوا الشوارع الكبرى للمدينة، فيما تقدّمهم النعشان الرمزيان للصديقة الطاهرة وجنينها المحسن (عليهما السلام)، وسط آهات المشاركين الذين لطموا الصدور وصدحت حناجرهم بمصاب البضعة الزكية وما جرى عليها من الظلم والآلام.
وأكّد القائمون على العزاء الحاشد، بأنّ ذكرى فاجعة استشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام) “لا يمكن أن تمرّ من دون إحيائها بالدموع والآهات، وتعريف العالم أجمع بحجم الظلامة التي تعرّضت لها بعد شهادة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأضافوا بأنّ “المسيرة العزائية لم تقتصر على الرجال، بل شارك فيها النساء وحتى الأطفال، لإيصال رسالة عظيمة على معنى الولاء الحقيقي لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) والسير على نهجهم القويم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى