أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: البشرية جمعاء معنية بأقوال ووصايا السيدة الزهراء (عليها السلام) ونشر تعاليمها

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن تعلّم أقوال السيدة الزهراء (عليها السلام) والإيمان بها، ونشرها في العالم، فرض واجب على جميع الناس، ولاسيما الشيعة الموالون للتعريف بعظمتها ومظلوميتها.
وذكر سماحته في كلمات نقلها مكتبه في مدينة قمّ المقدسة، بمناسبة الفاجعة الفاطمية، بأننا “مسؤولون في إيصال تعاليم السيدة الزهراء إلى العالمين، وتوعيتهم بما قالته (صلوات الله وسلامه عليها)، وهو فرض واجب علينا جميعاً”.
وأضاف بأن “جميع الأنبياء والأولياء والأئمة (عليهم السلام) ملزمون بالإيمان بحجية وعصمة السيدة الزهراء (عليها السلام)، ويجب عليهم القبول بكل ما تفضّلت به وقالته، وأن يؤمنوا به ويعملوا على وفقه”.
وأكد المرجع الشيرازي بأن “السيدة الزهراء (عليها السلام) قد أتمّت الحجة في خطبتها المباركة بمسجد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، ويجب أن يصل إلى كلّ المجتمعات الإنسانية وأن تتم الحجّة عليهم”.
وتعريجاً على خطبتها الشريفة، أوضح سماحته بأن “الزهراء (عليها السلام) خاطبت المهاجرين والأنصار وبالأخص الذين حرّفوا نهج وإسلوب النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) وقالت: “واحتقبوها باقية العار”، مبيّناً أن “كلمة العار الذي أشارت إليه السيدة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليه) هي الخلافة التي أوجدوها بعد استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وأشار إلى أن “السيدة الزهراء (عليها السلام) استهلت خطبتها في مسجد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بعبارة (أيها الناس) وهذا يعني أن البشرية كلها معنيّة بما تقوله الصديقة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى