أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي الكوفة العلوية يقدّمون العزاء بالفاجعة الفاطمية في مدينة كربلاء المقدسة

شاركت جموع غفيرة من المعزّين من أهالي مدينة الكوفة العلوية، صبيحة اليوم السبت، بموكب حاشد في مدينة كربلاء المقدسة، لتقديم العزاء للإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) بذكرى استشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي رافق المسيرة العزائية، بأن “جموع المعزين من أهالي مدينة الكوفة العلوية انطلقوا بعزائهم الفاطمي الذي جابوا به شوارع مركز مدينة كربلاء المقدسة، لتقديم العزاء بالذكرى الدامية”.
وتابع بأن “موكب أهالي الكوفة شارك فيه معزون من شرائح عديدة، ورفعوا رايات العزاء بالذكرى الفاطمية العظيمة”.
وأضاف بأن “الكوفيين قدّموا العزاء بذكرى شهادة الصديقة الزهراء (عليها السلام) عند مرقد عزيزها سيد الشهداء وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وتجديد العهد بالولاء والفداء لنصرة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.
ونقل مراسلنا عن جموع المعزين قولهم: إنّ “فاجعة استشهاد البضعة الزكيّة فاطمة الزهراء (عليها السلام) أشعلت في قلوب المحبين والموالين نيران الأسى والأحزان الكبرى”، مضيفين بأنّ “ذكرى الصديقة الطاهرة ومصابها الدامي ستبقى حيّةً في النفوس لا تموت”.
كما ولفت المعزّون إلى أنّهم “اعتادوا كل عام على إحياء المصاب الجلل عند مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ومن ثم عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهم السلام) لتقديم أسمى آيات العزاء بالفاجعة الدامية”.
وأشار مراسلنا إلى أن “أهالي كربلاء المقدّسة استقبلوا بجلال وإكبار موكب الكوفة العلوية، وأعظموا لهم صدق ولائهم وتمسّكهم بالعترة النبوية الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى