أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحيي عزاء جدّته الزهراء (عليها السلام) بحضور جموع غفيرة من المعزّين

أحيا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، الأحزان الكبرى بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) على الرواية الثانية، وسط حضور حاشد من العلماء والفضلاء وجموع المؤمنين المعزّين.
وشهد بيت المرجعية الشريفة، إقامة مجالس العزاء الفاطمي، لتجديد الحزن في المصاب الدامي، واستذكار الظلامات العظيمة التي مرّت على بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في قم المقدسة، بأنّ “جمهوراً حاشداً من المعزّين شاركوا سماحة المرجع الشيرازي إحياء الفاجعة الدامية، وتقديم العزاء لمقام الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بالذكرى الأليمة”.
وأضاف بأنّ “المعزّين أظهروا الحزن والجزع والآلام العظيمة بذكرى استشهاد البضعة الزكية، فيما ارتقى المنبر الشريف جمع من الخطباء والأعلام بينهم السيّد الطبسي والسيّد الحائري القزويني والشيخ جوانمرد، الذين ذكروا جوانب من مظلومية مولاتنا الصديقة الطاهرة”.
وتابع بأن “الخطباء الحسينيين أشاروا إلى حقيقة الأحداث التي أدت إلى تلك فاجعة استشهادها على أيدي الظالمين ومغتصبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.
جدير بالذكر أن المكاتب والمراكز والمساجد والحسينيات التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة من حول العالم، نظّمت الفعاليات العزائية المختلفة لإحياء الذكرى الفاطمية الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى