أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ملايين الزائرين يحيون ذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام) والمرجع النجفي يتقدّم جموع المعزين بالذكرى الدامية

شارك الملايين من المعزين من داخل النجف الأشرف وخارجها، اليوم الخميس، بإحياء العزاء الأليم بذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في المرقد العلوي المطهر.

كما وحضر الآلاف من المعزين، لمجلس العزاء السنوي الذي انطلق من مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، إحياء للفاجعة الفاطمية الكبرى.

جمهور المعزّين الحاشد، حضروا قبل ذلك المهرجان الفاطمي المقام لإحياء المناسبة الأليمة، ومن بعدها انطلقوا لإحياء المناسبة الأليمة عند مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الملايين من الزائرين وفدوا إلى المرقد العلوي المطهر لإحياء الذكرى الدامية لشهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتجديد العزاء مع صاحب المصاب أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

وأضاف بأنّ “جمهوراً غفيراً من المعزّين حضروا مجلس العزاء السنوي الذي أقامه مكتب المرجع الشيخ بشير النجفيّ، إحياء للمناسبة العظيمة”، مبيناً أن “جمهور المعزين انطلقوا مع المرجع النجفي وجموع علماء وطلبة الحوزة الشريفة صوب المرقد العلوي المطهر لتقديم العزاء بهذا المصاب الجلل”.

وأعرب المعزون والموالون للعترة الطاهرة في أحاديث متفرقة لمراسلنا، عن عظيم حزنهم بذكرى شهادة الصديقة الطاهرة أم أبيها فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مؤكّدين “السير على نهجها الشريف، والتعريف بمظلوميتها واستشهادها على أيدي الظالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى