أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات ومراكز المرجعية الشيرازية تحيي مجالس العزاء بذكرى شهادة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

أقامت المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية في العراق والعالم، برامج عزائية خاصة لإحياء شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بمشاركة واسعة من المعزّين.
وأعلنت الهيئة الفاطمية التابعة للمرجعية الشريفة في مدينة قم المقدسة، عن إقامة محاضرات يومية ومجالس عزائية لإحياء الأيام الفاطمية الثانية، ذكرى شهادة السيدة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) بحسب رواية شهادتها بعد (75 يوماً) من شهادة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).
وفي مدينة كربلاء المقدسة، واصلت هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) إحياء المجالس العزائية الفاطمية، والتي حضرها جمع غفير من أهالي المدينة المقدسة وزائريها.
وشهدت جمعية الخير والبركة الثقافية هي الأخرى، إقامة مجالس العزاء بالذكرى الفاطمية الأليمة.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد ألزم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) إحياء الأيام الفاطمية الحزينة بعدّها شعائر مقدّسة من شعائر الله تعالى.
وأعربَ محبو أهل البيت (عليهم السلام) عن عظيم حزنهم وعزائهم بحلول هذه الفاجعة الدامية، مؤكدّين بأنّ إحياء الأيام الفاطمية فرصة لإظهار المظلومية الكبرى التي لحقت بسيدة نساء العالمين (عليها السلام)، وكذلك التأكيد على التولي لأهل البيت (عليهم السلام) والتبري من أعدائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى