أخبارالعالم

وكالة أخبار الشيعة ترصد أنشطة دينية فاعلة من حول العالم لتعليم “البراعم والأطفال” مبادئ الإسلام العظيم

رصدت (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم الأربعاء، نشاطاً تعليمياً لافتاً للنظر لعدد من المدارس والمراكز التعليمية التابعة للمسلمين من حول العالم، لتعليم الأطفال الصغار، بينها نشاطات فاعلة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام).
ففي اليابان، جرى الإعلان مؤخراً عن إطلاق أوّل مدرسة “أونلاين” لتعليم الأطفال مبادئ الإسلام العظيمة باللغة اليابانية، والهادفة إلى غرس الثقافة الإسلامية في نفوس الصغار.
وذكرت إدارة المدرسة بأنه “صار بإمكان العوائل المسلمة في اليابان زجّ أولادهم في دروس عن الإسلام الحنيف عبر الشبكة العنكبوتية، ومن خلال مناهج خاصّة أُعدّت لهذا الغرض”.
أما في مدينة شيكاغو الأمريكية، فقد دشّن مركز مكّة الإسلامي، نشاطه المسرحي (مسرح الشارع) لتعليم الأطفال الأخلاق الإسلامية، عبر مشاهد مسرحية تقدّمها بعض المعلّمات بشكل مباشر للبراعم المسلمين.
وفي بريطانيا، تواصل المراكز التعليمية والمدارس التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) إقامة الحلقات القرآنية للأطفال، والتي ينضم لها مسلمون من الطائفتين السنية والشيعية، تشجيعاً منهم على نشر الثقافة القرآنية العظيمة ومبادئ العترة النبوية الطاهرة.
كما أعلن المركز الإسلامي بمدينة (لافيف) الأوكرانية، عن تقديم دروس مجانية للأطفال لتعليمهم مبادئ الدين الإسلاميّ، مساهمةً منه لتنشئة البراعم الصغار التنشئة الصحيحة.
وفي مدينة (كييف)، كرّمت عدة مدارس إسلامية، تلاميذها الصغار من الذين تعلّموا أداء الصلوات بشكل صحيح، تشجيعاً لهم على التمسّك بأداء الفريضة المباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى