أخبارالعالم الاسلاميباكستان

منظمات شيعية تدعو مسلمي العالم إلى إغاثة العوائل المتضررة جراء السيول في باكستان 

دعت عدّة منظمات شيعية من حول العالم، اليوم الأربعاء، إلى تقديم الدعم الطارئ للعوائل المسلمة في باكستان، والمتضرّرة جراء السيول والفيضانات التي ضربت مناطق واسعة من البلاد.

وقال بيان مشترك صادر عن هذه المنظمات، تابعته (وكالة أخبار الشيعة) إنّ “على المسلمين جميعاً وخصوصاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إغاثة أخوتهم في باكستان، وخصوصاً في مثل هذه الأيام الصعبة من فصل الشتاء البارد”.

وأضاف بأن “حالة طوارئ الفيضانات في باكستان تستدعي منّا كمسلمين وأتباع وموالين للعترة الطاهرة إغاثة العوائل المتضررة قدر ما نستطيع”.

ولفت البيان إلى أن “الفيضانات خلّفت حتى الآن (500 ألف نازح)، و (100 ألف منزل متضرّر)، وقرابة المليوني قتيل وجريح”، مؤكّدة بأن هذه الاحصائيات في تزايد، جراء الأضرار الكبيرة التي لحقت بالعوائل الباكستانية”.

وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، قد أعلنت قبل أيام إرسالها لمساعدات من أجل إغاثة العوائل الشيعية في مدينة كويتا، بالتعاون مع منظمة (IHC) العالمية.

هذا وقدّرت الحكومة الباكستانية عدد ضحايا الأمطار والفيضانات بأكثر من (مليون 700 ألف شخص)، لكن المنظمات الإغاثية والناشطين يرون أن الأرقام أكبر من ذلك؛ لأن الوفيات الناجمة عن ظروف ما بعد الفيضانات، وخاصة بسبب الأمراض، لم تُحصَ بشكل دقيق.

فيما قالت الجمعية الطبية الباكستانية PMA)): إن “عدد الإصابات المرتبطة بالفيضانات أضعاف الأرقام الرسمية المعلنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى