أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يُلزم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي، على لزوم إحياء الشعائر الفاطمية، بمناسبة ذكرى استشهاد البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام).

جاء ذلك، خلال الجلسة العلمية التي عقدها سماحته، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة).

وقال المرجع الشيرازي: إن “الشعائر الفاطمية المقدسة من شعائر الله تعالى التي يُلزم إحياؤها، وخصوصاً خلال هذه الأيام الأليمة لشهادة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.

وأعرب سماحته في الوقت ذاته، عن عظيم حزنه وعزائه بالذكرى الفاطمية الدامية، مؤكّداً على المؤمنين جميعاً في مختلف أرجاء العالم “إحياء العزاء الفاطمي والتعريف بمظلومية الشهيدة الكبرى (صلوات الله وسلامه عليها)”.

واستذكر المرجع الشيرازي شهادتها (عليها السلام) بألم كبير، مبيناً أن “السيّدة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) أسقط الظالمون جنينها المحسن (عليه السلام) ومن ثم قتلها”.

وأشار إلى أن “هؤلاء الظالمين اقترفوا هذه الجريمة بحق السيدة الزهراء (عليها السلام) نتيجة لاستقامتها في طريق الله (سبحانه وتعالى)، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واستقامتها في الابتعاد عن الظالمين الذين يدّعون انتسابهم للإسلام وكذا الأمر مع أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى