أخبارالعالم الاسلامي

منظمة اللاعنف العالمية تدين جريمة استهداف المصلين في نيجيريا

أدانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، الجريمة الإرهابية التي استهدفت المصلين في مايجامجي بولاية كاتسينا النيجيرية، مطالبةً السلطات بتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين.

وذكرت المنظمة في بيان لها، تلقت (وكالة أخبار الشيعة) نسخة منه، أن “أكثر من (12) مصلياً قُتلوا، واُختطف آخرون لا يزال مصيرهم مجهولاً، عندما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على استهداف مسجد مايجامجي، في جريمة ليست الأولى من نوعها في تلك الدولة”.

وأوضحت بأن “المساجد والمدارس في مناطق الشمال ذات الأغلبية المسلمة تتعرض لأعمال إرهابية بشكل متواصل، وسط اهمال وتقصير متعمّدين من قبل السلطات المركزية والمحلية في نيجيريا”، مشيراً إلى أن “هذا الامر يثير القلق والاستهجان إزاء تلك السياسة المتبعة”.

وبحسب إفادات وشهادات تحصلت عليها المنظمة فأن “العصابات الإرهابية تمارس بشكل علني فرض الاتاوات والابتزاز بحق المدنيين المسلمين، اذ تسلب بشكل دوري الأرباح التي يجمعونها هؤلاء البسطاء الذين يعمل اغلبهم كمزارعين ومربي مواشي”.

ورأت المنظمة ان “الفساد الإداري والمالي والسياسات العنصرية والطائفية التي تمارسها السلطات تساهم بشكل فاعل في تنامي ونشاط الجماعات الإرهابية والعصابات المسلحة”، داعيةً المجتمع الدولي إلى “مراجعة المواقف الدولية إزاء السلطات النيجيرية بصورة شاملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى