أخبارالعالم

منظمة اللاعنف العالمية تستنكر الأعمال العنصرية المرتكبة بحق المسلمين في السويد

أدانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الممارسات العنصرية المرتكبة بحق المسلمين في السويد، معربة عن استنكارها الشديد ومطالبتها السلطات بالعمل على الحد من تلك الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها.

وذكرت المنظمة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنها “وثّقت مشاهد جريمة ارتكبها مجهولون تمثلت بتدنيس القرآن الكريم عبر ثقبه وتقييده بالسلاسل بالقرب من احد مساجد المسلمين في السويد”، مؤكدة بأن هذا الفعل “يهدف إلى إيصال رسالة استفزازية مغلفة بالكراهية والعنف العنصري، وتسعى في الوقت ذاته إلى ترهيب مسلمي السويد عامة ومصلي المسجد المستهدف على وجه الخصوص”.

وأوضح البيان بأن “بعض الشهادات لمسلمين في السويد أكدت تعرضهم للتهديدات بالعنف المعنوي والمادي على خلفية معتقدهم الإسلامي من قبل أفراد وجماعات عنصرية متطرفة منحرفة الميول”.

ورأت المنظمة في هذه الانتهاكات المستمرة “خطراً متنامياً قد يفضي إلى انتهاكات أكبر أو جرائم قد تسفر عن ضحايا في المستقبل”.

وأكدت بأن هذا الأمر “يدعو إلى القلق والخشية من وقوع ما لا يحمد عقباه في حال لم يوضع حد لتلك الانتهاكات”.

وشددت المنظمة على ضرورة اتخاذ السلطات إجراءاتها الوقائية المتمثلة بكشف مرتكبي تلك الانتهاكات ومعاقبتهم اجتماعياً وقانونياً، والعمل على تحييد الظواهر العنصرية المتطرفة الخطيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى