أخبارالعالم

بجهود من وكيل المرجعية الشيرازية.. دبلوماسي كوسوفوي يعلن انضمامه للمجلس الإسلامي العالمي

أعلن الدبلوماسي الكوسوفي والقنصل العام في كندا، دونات سويلا، انضمامه إلى المجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين، على أثر الجهود المبذولة من وكيل المرجعية الشيرازية ورئيس المجلس حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه.
بيان صادر عن المجلس الإسلامي العالمي، ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أكّد “على إعلان سويلا انضمامه للمجلس، بصفة مستشار للشؤون الدبلوماسية الأوروبية”.
وأضاف البيان بأنّ “سماحة الشيخ سيبويه يبذل قصارى جهده للانفتاح على جميع الشخصيات السياسية والدينية في جمهورية كوسوفو والهادفة إلى خلق مساحة للتعايش السلمي ما بين جميع معتنقي الأديان”.
وبين بأنّ “سماحته أجرى جولات عدّة خلال الأسبوعين الماضيين، شملت عدّة شخصيات في جمهورية كوسوفو، وتمخّضت عن عقد اتفاقات مهمّة في مجال حوار الأديان والتعايش السلمي”، مضيفاً بأن “من ثمرات هذه الزيارة إعلان سعادة القنصل العام السابق لكوسوفو في كندا دونات سويلا انضمامَه للمجلس الإسلامي”.
ونقل البيان عن الشيخ سيبويه تأكيد على “أهمية الحوار الجاد والهادف بين الزعماء والقادة ورجال الدين والشخصيات المؤثّرة، فيما يخص تحقيق التعايش السلمي داخل المجتمعات الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى