أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

تطرف في التعامل مع النساء.. طـ،ـالبان تجلد سيدة أفغانية خرجت للسوق من دون محرم

أفادت وسائل إعلام أفغانية بجلد عناصر في حركة ” طـ،ـالبان” امرأة في ولاية تخار، عقابا لها على خروجها للتسوق بلا مرافقة محرم.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن عناصر من حركة طـ،ـالبان ظهروا في مقطع فيديو يجلدون امرأة أفغانية، بتهمة شراء احتياجات المنزل من أحد المتاجر دون مرافقة محرم.
وأُجبرت النساء الأفغانيات على الامتثال للعديد من القوانين والقواعد القمعية بعد أن عاد نظام طـ،ـالبان من جديد، حيث تعاني المرأة الأفغانية بشدة في ظل حكم مسؤولي طـ،ـالبان.
ووفقًا لجماعات حقوقية، فقد “تقوضت حرية المرأة في أفغانستان منذ استيلاء طـ،ـالبان على السلطة في أغسطس/ آب 2021 مع انسحاب القوات الدولية “.
وتتحدث هذه الجماعات عن “قيود جديدة تفرض على ملابس وحركة وتعليم النساء”، رغم تعهدات طـ،ـالبان السابقة بحكم أقل تشددًا مقارنة بولايتها الأولى.
وفي مارس/ آذار الماضي، أبلغت الحركة شركات الطيران في البلاد أن النساء لا يمكنهن السفر جوًا سواء في رحلات داخلية أو دولية من دون مرافقة رجل تربطه بهن صلة قرابة فيها من الدرجة الأولى. كذلك أغلقت طالبان المدارس الثانوية للفتيات في أفغانستان ومنعتهن من دخول المنتزهات ما أثار قلقًا دوليًا إزاء وضع النساء في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى