أخبارالمرجعية

مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت يبتهج فرحاً بذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)

أحيا مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في العاصمة اللبنانية بيروت، ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)، خلال احتفالية أقامها بالمناسبة وحضرها جمع غفير من المحبين والموالين.
الاحتفالية الزينبية البهيجة ألقى خلالها وكيل المرجعية الشيرازية الشريفة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، كلمة بالمناسبة بعنوان (الرسالة العالمية في الخصائص الزينبية).
وبارك سماحته خلال كلمته، لجميع المحبين والموالين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في كافة أنحاء العالم، ذكرى الولادة العطرة.
وقال الشيخ معاش: إن “السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) كانت صاحبة رسالة ومواقف عظيمة، وخاصة خلال واقعة كربلاء الدامية وما بعدها، حيث دافعت عن خط الإمامة الشريفة”.
وأشار سماحته إلى “دور العقيلة زينب (عليها السلام) في حماية استمرار الإمامة وإنقاذها للإمام زين العابدين (عليه السلام) من الموت المحتم في ثلاثة مواقع في كربلاء والكوفة والشام، “لكي لا تخلو الأرض من حجة الله السامية”، بحسب قوله.
كما وتطرّق إلى موسوعة الكلمة لسماحة المفكر الشهيد السيد حسن الشيرازي (رضوان الله تعالى عليه) وما نقله فيها من أقوال عظيمة لمولاتنا زينب (عليها السلام).
ولفت وكيل المرجعية، إلى أنّ “للسيدة زينب (عليها السلام) مواقف عظيمة وخطابات مدوّية زلزلت عروش طغاة بني أمية اللعناء، فضلاً عن أدوارها في التعريف بالقضية الحسينية الخالدة، وتأسيس مجالس العزاء في المدينة المنورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى