أخبارالعالم

في ذكرى ولادة أمّ المكرمات.. يهمّك أن تعرف عن المؤسسة الزينبية الخيرية في إنكلترا

أعلنت مؤسسة الزينبية الخيرية في مدينة ريدينغ بالمملكة البريطانية المتحدة، عن برامجها وفعالياتها الخيرية والدينية في ختام العام الحالي ومطلع العام الجديد 2023، مؤكّدةً على سعيها الدائم في خدمة المجتمع الشيعي في ريدينغ وما حولها.
وتزامناً مع ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) واحتفالات الشيعة من حول العالم بهذه المناسبة العطرة، قالت المؤسسة في بيان لها، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنها “ستستمر بإقامة مشاريعها الخيرية وبرامجها وفعالياتها الدينية والثقافية، فضلاً عن إحياء الشعائر الحسينية المقدّسة، بهدف التواصل المستمر مع الجاليات الشيعية في مدينة ريدينغ البريطانية وما حولها”.
وأوضح البيان بأن “فعاليات المؤسسة تشمل إقامة صلوات الجمعة والجماعة، والمحاضرات الدينية والدورات القرآنية والفقهية، بهدف تعزيز التعاليم والقيم الحقيقية للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضاف بأن “من الخطط المستقبلية وبرامج العام المقبل، هو السعي أكثر لتنمية جيل الشباب وفقاً للقيم الأخلاقية والمبادئ العظيمة التي أكد عليها أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابع، “نحاول تطوير مهارات الشباب في مجال الخطابة والردات الحسينية، فضلاً عن زيادة الاهتمام بالدراسات الإسلامية، لنشر الرسالة الإلهية الحقّة”.
أما عن رؤيتها وأهدافها العامة، أشار البيان إلى أن “المهمة الكبرى للمؤسسة هو ضمان أن يستفيد جميع أبناء المكوّن الشيعي من الخدمات المقدّمة سواء أكان في الجانب التعليمي أو الثقافي أو تطوير المهارات فضلاً عن المشاركة بإحياء المراسم والشعائر المقدسة”.
جدير بالذكر أن مؤسسة الزينبية الخيرية، تأسست في العام (2012) بمدينة ريدينغ الواقعة غربيّ العاصمة البريطانية لندن، وسعت خلال هذه السنوات على تلبية الاحتياجات الدينية المتزايدة للجاليات الشيعية الساكنة في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى