أخبارمؤسسات العالم الشيعي

برعاية المرجعية الشيرازية.. تنفيذ مشروع شيعي “عراقي ـ كويتي” لطباعة القرآن الكريم باللغة الإنكليزية

أفرز نشاط شيعي مشترك ما بين هيئة محمد الأمين (صلى الله عليه وآله) في الكويت، والمؤسسة الصادقية الثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة البصرة العراقية، عن طباعة القرآن الكريم باللغة الإنكليزية، والذي عدّه كثيرون إنجازاً كبيراً يحسب للقائمين على المشروع.
وتنطلق هذه الفكرة المهمة، بحسب القائمين على المشروع، من وصية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بإحياء أمر الثقلين العظيمين (كتاب الله وعترة أهل البيت عليهم السلام) ونشر ثقافتهما للبشرية جمعاء.
وذكر بيان مشترك للقائمين على المشروع، تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “التعاون المشترك والمستمر بين الهيئة والمؤسسة، نتج عنه هذا الإنجاز المهم في حفظ ورعاية ونشر كتاب الله المجيد”.
وأوضح البيان بأن “مشروع طباعة القرآن الكريم باللغة الإنكليزية مهم للغاية، وينطلق من وحي المسؤولية في نشر ثقافة السماء الحقة”، لافتاً إلى أنّ “المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أوصى في أكثر من مرّة على ضرورة توسيع المشاريع القرآنية بما يخدم نشر الثقافة الربّانية العظيمة”.
وتابع بأن “سماحة المرجع الشيرازي أكد على الاهتمام بنشر ثقافة القرآن الكريم خصوصاً لغير للناطقين بغير العربية”.
هذا ويؤكد سماحة المرجع الشيرازي في كلمات سابقة، بأنّ “كلّ ما في القرآن فهو دعوة إلى العترة الطاهرة، وكل ما عن العترة الطاهرة (عليهم السلام) من أقوال وأعمال وتقريرات، فكلّ ذلك هو دعوة إلى القرآن الكريم أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى