أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وليدة العصمتين وشريكة الحسنين.. شعار مهرجان ولادة السيدة زينب (عليها السلام) في كربلاء المقدسة

شهدت منطقة ما بين الحرمين الشريفين، في مركز مدينة كربلاء المقدسة، مساء أمس الثلاثاء، إقامة أمسية شعرية بهيجة بذكرى ولادة عقيلة الطالبيين السيدة زينب الحوراء (عليها السلام)، وشهد حضوراً لافتاً من الزائرين وأهالي المدينة المقدسة.

الأمسية الشعرية أقيمت ضمن فعاليات المهرجان الزينبي الذي تقيمه اللجنة المركزية للاحتفالات والمناسبات الخاصة بآل البيت (عليهم السلام)، وكان هذا العام تحت شعار (السيدة زينب ـ عليها السلام ـ وليدة العصمتين وشريكة الحسنين)، والذي لاقى تفاعلاً كبيراً من الحاضرين.

ووفقاً لما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة) فان الحفل الزينبي المبارك “أقيم احتفالاً بالذكرى العطرة لولادة السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) والوقوف على جوانب من سيرة حياتها الشريفة”.

وأضاف بأن “حضوراً رسمياً وشعبياً من كربلاء المقدسة فضلاً عن عموم الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه، شاركوا بفعاليات المهرجان، الذي تخللته عدّة فقرات فنية وإنشادية وشعرية”.

ولفت مراسلنا إلى أن “صحن العقيلة زينب (عليها السلام) سيشهد في الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، إقامة المهرجان المركزي الأكبر لإحياء المناسبة الزينبية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى