أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة مستجدات مشروعها التنموي لعام (2030)

بحثت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة كربلاء المقدسة، مستجدّات مشروعها التنموي الجديد (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – 50 مليون زائر للأربعينية)، وذلك خلال اجتماعها الدوري الأسبوعي الأخير.

وذكرت المؤسسة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم الأربعاء، أن “المشرف العام على المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمّدي عقد اجتماعاً موسّعاً بمسؤولي الأقسام لمتابعة آخر مستجدات هذا المشروع التنموي الكبير”.

وتابع بأن “الاجتماع شهد تقديم المقترحات حول المشروع التنموي الهادف لتشكيل فريق عمل مختص من ذوي الخبرة والكفاءة وبالتعاون مع الجهات الحكومية؛ لغرض وضع دراسة شاملة لما يجب أن تكون عليه البنى التحتية للمدينة من أجل استيعاب (50 مليون زائر) بالزيارة الأربعينية في العام (2030)”.

وأضاف بأن “أقسام المؤسسة المعنية بالمشروع بدأت بوضع خطة عمل أولية، وفقاً لرؤى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بما يخدم زوّار الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأشار إلى أن “المجتمعين أكدوا على ستكون عليه مدينة كربلاء المقدسة في السنين القادمة، وبالتالي يأتي هذا البرنامج استعداداً لوضع الخطط المناسبة لاستيعاب الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين”.

كما وناقش الاجتماع أيضاً بحسب البيان “ما جرى تقديمه من أنشطة خلال الأسبوع الماضي من قبل مسؤولي الأقسام، فضلاً عن الإعانات والمساعدات المقدمة من المؤسسة لعوائل الأيتام والعوائل الفقيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى