أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تحتضن مهرجان (أمينة الله) للفرح بذكرى الولادة العطرة للسيدة زينب (عليها السلام)

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى في القصر الثقافي بمدينة كربلاء المقدسة، مساء يوم أمس، إقامة مهرجان أمينة الله السنوي الأوّل، بذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)، وسط حضور حاشد من الشخصيات الدينية والرسمية والعوائل الكربلائية.
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) أن “مهرجان أمينة الله السنوي أُقيم بذكرى الولادة العطرة لولادة السيدة زينب الحوراء (عليها السلام)، بمشاركة عدد من الرواديد والشعراء الحسينيين”.
وأضاف بأن المهرجان “جرى تنظيمه من قبل هيئتي الطفل الرضيع ويا لثارات الحسين (صلوات الله وسلامه عليهما)، وبرعاية ودعم عدد من المطاعم والمحال التجارية، ابتهاجاً بهذه الذكرى العظيمة”.
وأوضح مراسلنا بأن “المهرجان تخللته فعاليات عديدة، بينها تقديم قراءات شعرية وفقرات إنشادية، ومسابقات وهدايا وجوائز وزّعت على الحاضرين فضلاً عن توزيع المئات من وجبات الطعام”.
وأضاف بأن “من الفعاليات الجميلة خلال المهرجان، تكريم الإناث من البنات والفتيات اللواتي يحملن اسمي (زينب) و (الحوراء)”، مبيناً أنّ “المهرجان بنسخته الأولى شهد حضوراً حاشداً وبهيّاً من قبل العوائل الكربلائية فضلاً عن الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية وجرى تغطيته من وسائل إعلامية عديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى