أخبارالإعلام الشيعي

قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية تستعد لعرض أوّل برنامج تلفزيوني شامل عن سيرة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

أعلنتْ قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية الناطقة باللغة العربية، عن استعدادها لبثّ حلقات برنامجها الفاطمي الجديد (وأنبت العصر كسراً) الذي يغوص طويلاً في سيرة وحياة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وذكرت إدارة القناة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “برنامج (وأنبت العصرُ كسراً) إضافة إعلامية مهمّة تنفرد بها قناة الإمام الحسين (عليه السلام) لاستذكار مظلومية بضعة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) بذكرى شهادتها الأليمة”.
وتابع البيان بأن “البرنامج من إعداد وتقديم آلاء طاهر وإخراج أمير غفوري، وهو من إنتاج مكتب قناة الإمام الحسين (عليه السلام) في النجف الأشرف”.
وأضاف، “تم تسجيل حلقات البرنامج العشر في الجامعة الإسلامية بالنجف الأشرف، ومقام الصحابي الجليل صافي صفا اليماني، والمكتبة التخصصية لمركز الإمام الحسن (عليه السلام)”.
هذا ويتضمّن البرنامج التلفزيوني ثلاث فقرات رئيسة، بينها فقرة (هباتٌ كوثرية) والتي يدور الحديث فيها حول المعجزات الباهرة للصديقة الزهراء (عليها السلام) في استغاثة المؤمنين بها، وفقرة (اعلموا أنّي فاطمة) والتي تتضمن استضافة ضيفات عزيزات من الأكاديميات المرموقات في جامعات النجف الأشرف.
فيما تتحدث فقرة (إرث البضعة) عن المؤلفات الجمّة والمهمة التي أُلفت عن سيدة نساء العالمين (عليها السلام) فضلاً عن المشاريع والمنجزات التي تحقّقت على مر التاريخ باسم الصديقة الشهيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى