أخبارالعالم الاسلاميالعراق

النجف الأشرف.. مؤتمر استراتيجية مكافحة التطرف يوصي بالتركيز على إنشاء مشاريع تخدم المواطنين

اختتمت في النجف الاشرف اعمال المؤتمر السادس لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهـ،ـاب والذي تبنته اللجنـة الوطنيـة لمتابعـة تنفيـذ استراتيجيـة مكافحة التطرف العنيف التابعـة لمستشارية الامن القومي وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمـائي (UNDP).
وقال النائب الأول لمحافظ النجف هاشم الگرعاوي إن المؤتمر التنسيقـي يعقد بنسخته السادسة وناقش عمل اللجنة وأهم الإجراءات التي اتخذتها المحافظة بخصوص مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهـ،ـاب.
من جانب آخر قال رئيس اللجنة الوطنية، ان محافظة النجف الاشرف هي تعتبر من أول المحافظات التي عملت بشكل دؤوب وفعلي ولها خطوات متقدمة بهذا الخصوص.
وصدر عن المؤتمر عدة توصيات كان من أهمها التواصل المستمر مع المؤسسات الدينية والثقافية والعشائر والطبقات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني من اجل التعاون في مكافحة التطرف بكافة مسمياته.
كما وجّه المؤتمر لجانه الفرعية في المحافظات بتسليم كافة مشاريعها وخططها المستقبلية لسنة كاملة في مكافحة التطرف العنيف بالعناوين والمسميات لغرض متابعتها وتنفيذها.
وأوصى المؤتمر بأهمية التركيز على انشاء المشاريع الخدمية التي تخدم المواطنين والشباب والعوائل المتعففة بصورة مباشرة، ومخاطبة الدوائر المعنية التي لها احتكاك مباشر مع الطلبة والمواطنين بتقديم مشاريعها واهم برامجها الخدمية التي تقدم خدمات للمواطنين عموماً والشباب بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى