أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مدير مركز أهل البيت (عليهم السلام) في بغداد يؤكّد على دور الشباب العراقيّ المؤمن في دعم القضايا الدينية والاجتماعية والوطنية

قال مدير مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي التابع للمرجعية الشيرازية في العاصمة بغداد، الشيخ علي السراي، إنّ لقاءات عديدة يجريها يومياً مع الشباب تثمر عن أفكار مهمة في مجال النشاط الديني والثقافي.
وأوضح السراي في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، بأنّ “الشباب المؤمن الواعي والمثّقف هم عماد البلد وذخيرته الحيّة، ومن دون نشاط هذه الشريحة لا يمكن لمجتمعنا وبلدنا أن ينهض ويتطوّر”.
وأضاف بأنّه “يسعى لعقد لقاءات يومية مع ناشطين شباب بهدف الاستماع لآرائهم وأفكارهم البنّاءة وإقامة برامج مفيدة تنطلق من مبادئ وفكر العترة النبوية الطاهرة لخدمة الأجيال المؤمنة الشابة”.
وأشار السراي إلى أنّ “المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي يوصي كثيراً بضرورة دعم الشباب الواعي والحسيني والانفتاح على أفكاره وتطلّعاته”، مؤكّداً بأنّ “هذا الاهتمام من قبل المرجعية الشريفة يحمّلنا مسؤولية كبيرة برعاية هذه الشريحة الإنسانية المهمّة”.
ولفت أيضاً إلى أن “أمام الشباب العراقيين الحسينيين مهمّات كبيرة، وعليهم تعقد الآمال في بناء بلدنا ونهضة مجتمعنا، وهو ما نؤكّد عليه خلال لقاءاتنا المستمرة بهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى