أخبارالعالم الاسلاميمصر

مع بطلة كربلاء هذه المرّة.. المصريون يدينون الإساءة لمسجد السيدة زينب (عليها السلام)

تصدّر مسجد السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة المصرية القاهرة، يوم أمس، البحث على محرك البحث الشهير (جوجل)، وذلك بعد إضافة اسم مسيء يظهر عند البحث على مسجد عقيلة الطالبيين.
وتأتي مثل هذه الهجمات الإلكترونية على المراقد المطهّرة، بعد الإساءة الكبرى لمرقد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف.
ودعا مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي كلّ متابعيهم إلى سرعة الدخول على محرك البحث وتغيير اللفظ المسيء؛ لأن ذلك بحسب تعليقات وتدوينات لهم تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) “لفظ لا يتناسب مع امرأة صالحة من نسل آل بيت محمد (صلى الله عليه وآله)”.
فيما ذكرت صحيفة (الأسبوع) المصرية، أن “مسجد السيدة زينب (عليها السلام) تعرّض لهجمة بذيئة وغزوة شرسة، في محاولة من أعداء الدين للإساءة لمقام السيدة العظيمة”.
وأوضحت الصحيفة بأن “السيدة زينب (عليها السلام) كانت وستبقى إحدى الشخصيات المهمة عند المسلمين، كما أن لها قُدسيَّة خاصة عند الشيعة، بسبب دورها في معركة كربلاء التي قتل فيها أخوها الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وعدد من أهل بيته وصحبه (عليهم السلام)”.
وأضافت بأن “مسجد السيدة زينب (عليها السلام) يعدّ أحد أكبر وأشهر المساجد الموجودة في القاهرة، وينسب إلى حفيدة رسول الله (صلى الله عليه وآله)، كما يحتلّ مكانة كبيرة في قلوب المصريين، خصوصا سكان الأقاليم البعيدة عن القاهرة، ويعتبرون زيارته شرف وبركة يدعون الله أن ينالونها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى