أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

رجال دين مسيحيون من سوريا ولبنان: نتشرف بزيارة العتبات المقدسة في العراق ونقدّر الاهتمام الحاصل لخدمة تلك الأماكن المقدسة

تشرف وفد مسيحي ضمّ رجال دين كاثوليك قادمين من سوريا ولبنان بزيارة مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)، معربا عن سعادته بهذه الزيارة.
وقال رئيس الوفد المطران يوحنا جهاد بطاح رئيس اساقفة دمشق للسريان الكاثوليك في تصريح تابعته وكالة اخبار الشيعة:”نحن وفد من المسيح الكاثوليك قدمنا من سوريا ولبنان ورافقنا في الجولة نائب البطريريك في محافظة البصرة فراس دردر ونائب البطريريك في بيروت شارل مراد، وقد جئنا للتشرُّف بزيارة الأماكن المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والمناطق الأثرية في مدينة أور بجنوب العراق “.
وأضاف قائلاً:” نقدر بشكل عالٍ اهتمام المرجعيات الدينية والقائمين على الخدمة في المراقد المقدسة بتلك الأماكن المقدسة والزائرين الوافدين لأداء الزيارة في أروقتها المباركة، ومشاعرنا فياضة لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة” .
كما زار الوفد مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة، مؤكدا أن زيارته الى العراق غيرت الصورة السلبية التي رسخها الاعلام المضلل والتي كانت تقتصر على الحرب والاقتتال الداخل.
وقال بطاح في تصريح اننا “وفد سرياني ومعنا نائب البطريريك في محافظة البصرة فراس دردر ، ونائب البطريريك في بيروت شارل مراد، جئنا لزيارة الأماكن المقدسة في العراق، ونحن لا نقدر ان ندخل الى العاصمة بغداد دون اخذ بركة الإمامين علي والحسين (عليهما السلام)”.
واضاف، “استقبالنا كان رائعا لان الابتسامة تعبر عن المحبة ولم نرى الا ابتسامات وسلام وتحيات وهو امر يعبر عن ايمان قوي وشيء يرفع الرأس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى