أخبارالعالم

ضجة في فرنسا.. شكوى ورفض لسائق مسلم قام بتشغيل القرآن في حافلة عمومية

تسبّب سائق مسلم من أصل جزائري، قام بتشغيل القرآن الكريم في حافلة عمومية بفرنسا ضجة واسعة، في المجتمع الذي يتخبط رعباً من الإسلاموفوبيا، ويأخذ أفكاره من الاعلام الغربي الحاقد على الإسلام.
وقالت صحف فرنسية، إنه تم استدعاء السائق ذي الأصول الجزائرية للتحقيق بعد الشكاوى التي وصلت بشأنه والتي أفادت ببثه آيات من القرآن عبر مكبر الصوت طوال الرحلة التي استغرقت 40 دقيقة عبر خط إيكس إن بروفانس ومرسيليا.
وادعت صحيفة لوفيغارو أن السائق فرض على جميع الركاب من الصف الأول إلى الأخير والبالغ عددهم 50، الاستماع إلى القرآن دون السماح لهم بالاحتجاج.
وقال تقرير الصحيفة الفرنسية إن قلة من الركاب تجرأوا على مواجهة هذا الحادث غير المسبوق وغير المقبول حسبهم في وسائل نقل عمومية.
وطلب أحد المسنين من السائق أن يوقف بث القرآن لتطلب منه زوجته عدم الرد بقولها: “نحن بين يديه”.
وعقب توالي الشكاوى، ومع اشتداد الغضب بدأت مدينة إيكس مرسيليا التحقيق في الموضوع وقالت السلطات إنهم يتفهمون شعور الركاب بالخوف، وإن مبادئ الحياد واحترام العلمانية هي قيم جمهورية لا يمكن التنازل عنها.
وبحسب ما أفرزت التحقيقات الأولية فإن السائق ليس وكيلا لشركة “ميتروبوليس”، وقد نفى أن يكون بث القرآن عبر مكبر صوت مؤكدا أنه كان يستمع إليه عبر هاتفه فقط ولم يلاحظ أن البث بقي شغالا عندما وضع الجهاز في جيبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى